الأربعاء، 29 فبراير 2012

بداية الانطلاق لمساهمة السياحة في التنمية وإبراز تشاد عبر السياحة


في قلب الصحراء وعلى جهة التحديد في فايا حاضرة إنيدي والتي حضر فخامة رئيس الجمهورية إدريس ديبي إتنو يوم الجمعة 24 فبراير 2012م النسخة الأولى للمهرجان الدولي الكبير المسمى "ثقافة الصحراء في قلب إنيدي" والذي ستختتم أعماله يوم 26 فبراير 2012م.

رئيس الجمهورية إدريس ديبي إتنو ابن المنطقة والمعتاد على ركوب الجمال وبعد أن استعرض إحدى الآلات الحبلية أظهر للجمهور الكبير القادم من مختلف الآفاق كيف يمتطي الجمل.
بهذا المنظر الجميل أعلنت انطلاقه النسخة الأولى من مهرجان "ثقافة الصحراء في قلب إنيدي من قبل وزير السياحة والحرف اليدوية عبد الرسول أبو بكر".
وبتجشمه عناء التنقل فإن رئيس الجمهورية يولي اهتماماً بالغاً بقطاع السياحة. وعلى حسب حاكم إقليم إنيدي الجنرال محمد صالح إبراهيم الذي هزه كثيراً الحضور غير المألوف للسياح الذين قدموا للبلاد من أركان الدين الأربعة ليتقاسموا الفرحة مع سكان إنيدي وأوضح حاكم الإقليم بأن هذا الملتقى ما هو إلا إطار للتبادل الأخذ والعطاء ويعد مناسبة للجميع من أجل التعرف على الثقافة الصحراوية الفنية.
مدينة فادا التي تقع في إقليم الصحراء على بعد 1300 كم من العاصمة أنجمينا تستضيف حدثاً مميزاًَ بجمع كل أبناء وبنات إقليم BET الكبير إنه حدث يؤسس لإنطلاقة ترقية السياحة في تشاد معلناً انطلاقة أنشطة المهرجان ذكر وزير السياحة والحرف عبد الرسول أبو بكر بأن هذا المشروع الحالي يسمح للقطاع السياحي بالمساهمة في تنمية البلاد بتشجيعه خلق الوظائف والتشغيل الذاتي. هذا المشروع الذي جاءت مبادرته قبل عام من الآن من قبل الهيئة التشادية للسياحة بالتعاون مع وزارة الثقافة والجمعية الفرنسية الصحراوية الحلم أصبح حقيقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.